رئيس مجلس الادارة / محمود مصطفي   رئيسة التحرير /  دعاء جلال   رئيسة المحررين /  نفين محمد

أخبار عاجلة

اخبار من مصر

 

 

تحويل العملات عالميا

اعلانات

 

اقسام الموقع
اخبار مصر
اخبار الشرق الاوسط
اخبار العالم
اخبار الاقتصاد
اخبار الرياضة
اخبارالثقافة و الفن
اهتمامات المراة
ابراج
 

 

تحميل تطبيقات اخبار من مصر

 

اخر الاخبار

 

 

اخبار محافظات مصر : صور| الموتى يستغيثون في المنيا.. «أسعار المقابر نار»

 

اخبار محافظات مصر : صور| الموتى يستغيثون في المنيا.. «أسعار المقابر نار»
اخبار محافظات مصر : صور| الموتى يستغيثون في المنيا.. «أسعار المقابر نار»

اخبار محافظات مصر : صور| الموتى يستغيثون في المنيا.. «أسعار المقابر نار»
تم تحريرة فى يوم : الأحد 18 ديسمبر 2016 11:03 صباحاً
بواسطة : اخبار من مصر

  1. اخبار محافظات ام الدنيا الان .
  2. محافظات مصرية
  3. صور| الموتى يستغيثون في المنيا.. «أسعار المقابر نار»

صورة للمقابر

بقلم - وفاء صلاح

الأحد , 18 ديسمبر 2016 - 02:03 صباحاً

بين أحضان الجبل شرق النيل أو الزراعات في قري الغروب، تقع مقابر الأموات التي امتدت لها يد الأحياء وزحفت عليها، حتى أصبحت ملاصقة لها بل أصبحت المقابر عامره بسكانها من الأحياء، ليس ذلك ما دفع الأموات للاستغاثة  ولكن ذلك الزحف العمراني،  أشعل أسعار المقابر سواء قطع الأراضي أو مواد البناء  وخلق السماسرة  وساهم في اختفاء مدافن الشفعة.

يقول ربيع محمد تربي، إن أسعار المقابر اختلفت كثيرا بين الماضي والحاضر، فاليوم المقابر تباع بالمتر عكس الماضي كانت بالقطعة فقد وصل سعر  المتر في المقابر القديمة المجاورة للمساكن ما بين 3 إلى 4 آلاف جنيه، بينما في المقابر الجديدة إلى 2000 جنيه؛ لبعد مسافتها عن المنطقة السكنية، مضيفا أن أسعار البناء أيضا ارتفعت بشكل جنوني، وبدأ مقاولي البناء  في احتساب سعر الطوبه "البولك الحجري " بمبلغ 2 جنيه.

أما رمضان زيدان  مقاول بناء مقابر، قال إن معظم المواطنين اليوم يطلبون التقسيط لذلك يتم احتساب مبلغ مالي علي مدة القسط الذي يتم سدادة كل شهر، مضيفا أن معظم الأهالي يقومون بتنظيف المقابر القديمة لإعادة استخدامها من جديد بسبب ضيق المساحات وارتفاع الأسعار بشكل جنوني.
وأشار رمضان، أن مقاولي البناء لديهم خريطة كاملة من تلك المقابر وأحيانا يتم استغلالها بشكل سيئ، مؤكدا أن سعر بناء الجبانه الواحدة وصل اليوم إلى ما يقرب من 1800 جنيه، ويتم احتساب  سعر البلوك الحجري الواحد بمبلغ من 2 إلى 3 جنيهات.
أما خالد ابراهيم، قال إن الزحف لعمراني تجاه مقابر الأموات تسبب في رفع أسعارها وكذلك تسبب في احتفاء مدافن الشفعة بشكل كبير، مضيفا أن الوحدات المحلية كانت في العهد الماضي قد خصصت مساحات من الأراضي وتوزيعها علي المواطنين كمقابر، ولكن المفاجأة أن كثير منها ذهب للمحاسيب وأصحاب النفوذ، مطالبا بمراجعة تلك المقابر هناك كثير منها توفي أهلها ولم يجد من يأخذها مما دفع البعض للاستيلاء عليها.
أما طه خلف، أحد الأهالي قال ذهبت لاشتري قطعة ارض 50 متر لإنشائها مقبرة، فوجئت أن سعرها من 40 إلى 50 ألف جنيه أرض فضاء هذا خلاف أعمال البناء  مما يجعل سعرها يتجاوز 70 ألف جنيه،قائلا: "أين آتي بذلك المبلغ".
أما الحاج رجب مصطفي، يقول إن المشكلة ليست فقط في زيادة أسعار المقابر، وإنما أيضا في انتهاك حرمت الموتى في مقابر زاوية سلطان أو زاوية الأموات، كما يطلق عليها سكانها،  التي تعد احدي أقدم المقابر في محافظة المنيا والتي اليوم أصبحت تصرخ وتستغيث ولكن لا تجد من ينقذها  بعد الزحف العمراني عليها والتوسع في بناء المنازل للإحياء ليس ذلك فحسب بل من المواطنين من أبناء المنيا ممن عجزوا عن توفير سكن لهم والذين اتخذوا من تلك المقابر بيوتا لهم يقيمون فيها بشكل دائم ومنهم من يقيم فيها لبعض الوقت وآخرون يأتون لزيارة الأموات كل يوم جمعة.
وأضاف الحاج رجب، أن المقابر تشهد احتفالات أسبوعية من المفترض أن تكون مليئة بالحزن والآسي عند تذكر الموتى ولكن الأهالي في المنيا يذهبون إلي تلك المقابر للاستجمام والاستمتاع بالوقت يحزمون متاعهم من طعام وشرب.



لكم جزيل الشكر على متابعتنا فى قرائة خبر : اخبار محافظات مصر : صور| الموتى يستغيثون في المنيا.. «أسعار المقابر نار» و نتمني ان نكون عند حسن ظنكم و للعلم اننا غير مسئولين عن ما جاء فى هذا الخبر نهائيا و هو لا يعبر عن رائ ادارة موقع اخبار من مصر فقد قمنا بـ نقل خبر : اخبار محافظات مصر : صور| الموتى يستغيثون في المنيا.. «أسعار المقابر نار» من موقع { مصر الان } و يمكنكم مشاهدة هذا الخبر فقط من موقعه موقع مصر الان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ​سد وبحيرة صناعية لحماية رأس غارب من السيول
التالى اخبار محافظات مصر : صور.. جلسة صلح عرفية تنهي خلافا ثأريا بين عائلتين بدير مواس بالمنيا

 

حميع حقوق الموقع لـ فريق عمل اخبار من مصر
العنوان
: مصر - الاسكندرية - الهانوفيل - 12 شـ المحمدي
WhatsApp : 00201018106711
Emel : info@ofegy.com

سعر العملات اليوم مقابل الجنية المصري