رئيس مجلس الادارة / محمود مصطفي   رئيسة التحرير /  دعاء جلال   رئيسة المحررين /  نفين محمد

أخبار عاجلة

اخبار من مصر

 

 

تحويل العملات عالميا

اعلانات

 

اقسام الموقع
اخبار مصر
اخبار الشرق الاوسط
اخبار العالم
اخبار الاقتصاد
اخبار الرياضة
اخبارالثقافة و الفن
اهتمامات المراة
ابراج
 

 

تحميل تطبيقات اخبار من مصر

 

اخر الاخبار

 

 

لكي سيدتي : احذر الصداع النصفي بعد الجراحة.. فقد يسبب سكتة دماغية

 

لكي سيدتي : احذر الصداع النصفي بعد الجراحة.. فقد يسبب سكتة دماغية
لكي سيدتي : احذر الصداع النصفي بعد الجراحة.. فقد يسبب سكتة دماغية

مقال : لكي سيدتي : احذر الصداع النصفي بعد الجراحة.. فقد يسبب سكتة دماغية
تم تحريرة فى يوم : الخميس 12 يناير 2017 10:14 صباحاً
بواسطة : اخبار من مصر

يواجه الأشخاص الذين يعانون صداعاً نصفياً مزمناً خطراً أكبر بالتعرض لسكتات دماغية بعد الخضوع لعمليات جراحية، على ما بينت دراسة نشرت نتائجها مجلة "ذي بريتش ميديكال جورنال".

ومن خلال تحليل ملفات حوالي 124 ألف مريض خضعوا لعمليات جراحية في 3 مستشفيات أميركية بين سنتي 2007 و2014، اكتشف باحثون أن خطر التعرض لسكتات دماغية في الأيام الـ30 التالية للعملية يبلغ 4.3 لكل ألف مريض خضعوا للعمليات ممن يعانون صداعاً نصفياً، في مقابل 2.4 بالألف لمجمل أفراد العينة.

والأشخاص الأكثر عرضة كانوا أولئك الذين يعانون صداعاً نصفياً مصحوباً بظاهرة الأورة، وهي أنواع من الصداع النصفي متصلة باضطرابات مرحلية مثل مشكلات في البصر وفي القدرات الحسية والنطق، إذ بلغ معدل الإصابة بالسكتات الدماغية لدى هؤلاء 6.3 لكل ألف مريض خضعوا لعمليات جراحية في مقابل 3.9 لدى المرضى الذين يعانون صداعاً نصفياً عادياً.

ويتجلى الصداع النصفي بآلام متكررة في الرأس تكون في أكثر الأحيان في جهة واحدة. وهو يصيب حوالي 15% من الأشخاص البالغين مع انتشار أكبر لدى النساء. ويشمل الصداع النصفي مع الأورة 20 إلى 30% من الحالات.

وتمثل السكتات الدماغية سبباً رئيسياً للوفاة أو للإعاقات الخطيرة. وهي تتسبب بوفاة أكثر من 6 ملايين شخص حول العالم سنوياً.

كما يشكل الصداع النصفي أحد عوامل الخطر للإصابة بسكتات دماغية ناجمة عن تجلط، وهي من بين أكثر هذه الحالات انتشاراً، غير أن أي دراسة سابقة لم تقيم دور الصداع النصفي خلال العمليات الجراحية.

وبحسب الدراسة التي قادها ماتياس ايكرمان من جامعة "هارفرد ميديكل سكول"، تم تقييم الخطر الزائد للسكتات الدماغية لدى المصابين بالصداع النصفي مع الأخذ في الاعتبار السن والجنس والأمراض القلبية الوعائية الموجودة أصلاً، وهي أيضاً عوامل خطر للتعرض لسكتات دماغية.

وكان عدد المصابين بالصداع النصفي الذين أعيدوا إلى المستشفى خلال الأيام الثلاثين التي تلت العملية الجراحية، أكبر مقارنة مع غير المصابين بهذا المرض.

لكم جزيل الشكر على متابعتنا فى قرائة خبر : لكي سيدتي : احذر الصداع النصفي بعد الجراحة.. فقد يسبب سكتة دماغية و نتمني ان نكون عند حسن ظنكم و للعلم اننا غير مسئولين عن ما جاء فى هذا الخبر نهائيا و هو لا يعبر عن رائ ادارة موقع اخبار من مصر فقد قمنا بـ نقل خبر : لكي سيدتي : احذر الصداع النصفي بعد الجراحة.. فقد يسبب سكتة دماغية من موقع { العربية نت } و يمكنكم مشاهدة هذا الخبر فقط من موقعه موقع العربية نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لكي سيدتي : اختبار بسيط يكشف الأمراض التي قد تصيبك مستقبلاً
التالى لكي سيدتي : للحوامل.. تحذير من أدوية "حرقة المعدة"

معلومات الكاتب

عملي كا صحفيه فى موقع اخبار من مصر يسعني جدا و اتمني ان يصل كل ما اكتبه الى اكبر شريحه ممكنه فى الوطن العربي و هذا للافاده و الاستفاده بما يدور من احداث عالمية و محلية و اتمني متابعتي و متابعة الاخبار التى اقدمها فى كل دقيقه

 

حميع حقوق الموقع لـ فريق عمل اخبار من مصر
العنوان
: مصر - الاسكندرية - الهانوفيل - 12 شـ المحمدي
WhatsApp : 00201018106711
Emel : info@ofegy.com