رئيس مجلس الادارة / محمود مصطفي   رئيسة التحرير /  دعاء جلال   رئيسة المحررين /  نفين محمد

أخبار عاجلة
جوائز الأوسكار.. ماهرشالا علي "أفضل ممثل مساعد" -
30 فرصة لمشاريع سياحية -
«ورق تنشيف فاين» يحصل على شهادة ISEGA العالمية -

اخبار من مصر

 

 

تحويل العملات عالميا

اعلانات

 

اقسام الموقع
اخبار مصر
اخبار الشرق الاوسط
اخبار العالم
اخبار الاقتصاد
اخبار الرياضة
اخبارالثقافة و الفن
اهتمامات المراة
ابراج
 

 

تحميل تطبيقات اخبار من مصر

 

اخر الاخبار

 

 

اخبار السودان الان : الفراغ من اجتماعات بالخرطوم بين السودان ومصر حول المعابر الحدودية

 

اخبار السودان الان : الفراغ من اجتماعات بالخرطوم بين السودان ومصر حول المعابر الحدودية
اخبار السودان الان : الفراغ من اجتماعات بالخرطوم بين السودان ومصر حول المعابر الحدودية

اخبار السودان الان : الفراغ من اجتماعات بالخرطوم بين السودان ومصر حول المعابر الحدودية
تم تحريرة فى يوم : الأحد 18 ديسمبر 2016 11:01 صباحاً
بواسطة : اخبار من مصر

السودان 15 ديسمبر 2016 ـ أنهت لجنة المعابر الحدودية المشتركة بين السودان ومصر، الخميس، أعمال الدورة الثامنة، وتوقعت السودان تزايد حركة نقل البضائع والمسافرين لصالح الدول الأفريقية عبر منفذي "أرقين" و"أشكيت ـ قسطل" بين البلدين.

معبر "أشكيت ـ قسطل" من جانب السودان ـ صورة من شبكة الشروق

وافتتح السودان ومصر، في سبتمبر الماضي، معبر أرقين البري الرابط بين البلدين كثاني معبر بري بعد تدشين معبر "أشكيت ـ قسطل" في أبريل 2015.

ووقع على المحضر الختامي المشترك لأعمال الدورة التي عقدت بالخرطوم خلال يومي الأربعاء والخميس، السفير عبد الغني النعيم وكيل وزارة الخارجية رئيس الجانب السوداني وفتحي محمود عبد العظيم وكيل وزارة المساعده الدولي المصرية.

وقال وكيل وزارة الخارجية السودانية عبد الغني النعيم لـ "سودان تربيون" إن الاجتماعات التي شاركت فيها جميع الأجهزة ذات الصلة من الجانبين مثل الشرطة والأمن والوزارات كانت ناجحة ومثمرة.

وأكد النعيم أن المعابر بين السودان ومصر يسرت نقل المواطنين والسلع بين البلدين، قائلا إنها تشكل انفتاحا للسودان على دول شمال أفريقيا وأوروبا، كما تشكل لام الدنيا انفتاحا أيضا لجميع الدولة الأفريقية جنوبا، متوقعا تزايد حركة نقل البضائع والمواطنين من دول أخرى على المعبرين.

ويقع معبر أرقين على الضفة الغربية لنهر النيل ويبلغ طول الطريق 450 كلم وينتظر أن يكون معبرا إقليميا ودوليا، بينما يقع معبر "أشكيت ـ قسطل"، على الضفة الشرقية للنيل.

ووقف الجانبان خلال أعمال الدورة على سير تنفيذ ما تم التوصل إليه في الاجتماعات السابقة خاصة ما يلي تيسير حركة الأفراد والبضائع بجانب الاتفاق على الإلتزام ببروتوكول النقل البري واستخدام رخص القيادة الدولية.

وأكد الطرفان ضرورة القيام بزيارات دورية للمعابر وملحقاتها لمعاينة سير العمل على الأرض ومعالجة أوجه القصور بالسرعة المطلوبة.

وبحسب وكيل وزارة الخارجية، فإن لجنة المعابر المشتركة تعد واحدة من أربع آليات تعمل بين السودان ومصر، تشمل أيضا اللجنة الفنية المشتركة التي تعد لاجتماعات اللجنتين الوزارية والرئاسية، ولجنة الحريات الأربع واللجنة القنصلية.

لكم جزيل الشكر على متابعتنا فى قرائة خبر : اخبار السودان الان : الفراغ من اجتماعات بالخرطوم بين السودان ومصر حول المعابر الحدودية و نتمني ان نكون عند حسن ظنكم و للعلم اننا غير مسئولين عن ما جاء فى هذا الخبر نهائيا و هو لا يعبر عن رائ ادارة موقع اخبار من مصر فقد قمنا بـ نقل خبر : اخبار السودان الان : الفراغ من اجتماعات بالخرطوم بين السودان ومصر حول المعابر الحدودية من موقع { السودان الان } و يمكنكم مشاهدة هذا الخبر فقط من موقعه موقع السودان الان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عاجل اخبار اليمن الان : حجة.. طيران التحالف يقصف مواقع للانقلابيين في حرض

 

حميع حقوق الموقع لـ فريق عمل اخبار من مصر
العنوان
: مصر - الاسكندرية - الهانوفيل - 12 شـ المحمدي
WhatsApp : 00201018106711
Emel : info@ofegy.com

سعر العملات اليوم مقابل الجنية المصري