رئيس مجلس الادارة / محمود مصطفي   رئيسة التحرير /  دعاء جلال   رئيسة المحررين /  نفين محمد

اخبار من مصر

 

 

تحويل العملات عالميا

اعلانات

 

اقسام الموقع
اخبار مصر
اخبار الشرق الاوسط
اخبار العالم
اخبار الاقتصاد
اخبار الرياضة
اخبارالثقافة و الفن
اهتمامات المراة
ابراج
 

 

تحميل تطبيقات اخبار من مصر

 

اخر الاخبار

 

 

اخبار السودان الان : البنك الدولي يواصل مشروع دعم النازحين والمجتمعات المحلية في كسلا

 

اخبار السودان الان : البنك الدولي يواصل مشروع دعم النازحين والمجتمعات المحلية في كسلا
اخبار السودان الان : البنك الدولي يواصل مشروع دعم النازحين والمجتمعات المحلية في كسلا

اخبار السودان الان : البنك الدولي يواصل مشروع دعم النازحين والمجتمعات المحلية في كسلا
تم تحريرة فى يوم : الأحد 18 ديسمبر 2016 03:12 مساءً
بواسطة : اخبار من مصر

السودان 18 ديسمبر 2016 ـ اطلق البنك الدولي، الأحد، المرحلة الثانية من مشروع سبل كسب العيش المُستدام في نسخته الجديدة لدعم النّازحين والمجتمعات المستضيفة لهم بولاية كسلا شرق السودان.

سفراء الاوربيين في زيارة لمخيم (ودشريفي) للاجئين بشرق السودان الخميس 22 أكتوبر 2015

وكانت المرحلة الأولى المنتهية من المشروع قد تمّ تمويلها بمنحة يديرها البنك الدوليّ ومقدَّمة من صندوق بناء السلام والدّول بقيمة 3.08 مليون دولار،و انطلقت في أكتوبر 2013 وانتهت في مارس 2016.

وأوضح البنك الدولي في تعميم تلقته "سودان تربيون" الأحد أن المشروع يستهدف المجتمعات المهمَّشة ذات الاحتياجات البيئيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة الكبيرة والتي غالباً ما تتعرَّض للنسيان، مصيفاً "هذه المبادرة توفّر لهم القدرة على إدارة عمليّات وأدوات التنمية لتصميم سُبل عيش مُستدامة ومقاوِمة للتغيُّرات المناخيّة".

وقال إنه "مع منحة بقيمة 4.435 مليون دولار تهدف المرحلة الثّانية من مشروع سُبل كسب العيش المُستدام بشرق السودان إلى تقوية قدرات أصحاب المصلحة بما فيهم سُلطات الولاية، النّازحين والمجتمعات المضيفة الفقيرة، على تخطيط وتنفيذ عمليّات تحسين سُبل العيش وإدارة الموارد الطبيعيّة".

وقال عبد الرحيم فريجي، المسؤول عن المشروع بالبنك الدوليّ "يَستهدف المشروع عشرة مجتمعات إضافيّة ومعترَف بها من النّازحين والمستضيفين لهم في كسلا باستصحاب الدّروس المستفادة من المرحلة الأولى ودعم إدارة المجتمعات للموارد الطبيعيّة، مضيفاً "نظلّ مُمتَنّين لصندوق بناء السّلام والدّول لتوفيره التمويل اللازم للقيام بمرحلة ثانية من المشروع".

وأشار البنك الدولي إلى أن هناك 2.2 مليون نازح في السّودان، يعيش 147.000 منهم في ولايات الشّرق الثلاث"القضارف، البحر الأحمر وكسلا"، وزاد "إلى جانب كونه أحد أكثر أجزاء البلاد فقراً وجفافاً فإنّ شرق السّودان يمثّل أيضاً محورَ عبورٍ للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا عبر مسارات التهريب التي تقود باتّجاه الشمال الغربيّ إلى ليبيا".

من جانبه قال الممثّل القُطريّ للبنك الدوليّ في السودان خافيير فورتادو "إنّ تحسين نوعيّة الحياة للنازحين والمجتمعات المستضيفة لهم يمكن أن يقلّل من الضغوط الناتجة عن النّزوح القسري" وقال "ويتّسق هذا الجول مع أهداف البنك الرّاميَة إلى معالجة تحدّيات التنمية في السّياقات الهشّة".

وأفاد البنك الدولى تُمثّل المرحلة الثّانية لمشروع سُبل كسب العيش المُستدام بشرق السّودان آخر إضافة لمشاريع البنك الدولي بالسّودان والتي تبلغ قيمتها 130 مليون دولار وتتوزّع بين مجالات التّعليم، الصحّة، الزّراعة، إدارة الموارد الطبيعيّة، التغيير المناخيّ، بناء السلام والإدارة الماليّة العامّة".

لكم جزيل الشكر على متابعتنا فى قرائة خبر : اخبار السودان الان : البنك الدولي يواصل مشروع دعم النازحين والمجتمعات المحلية في كسلا و نتمني ان نكون عند حسن ظنكم و للعلم اننا غير مسئولين عن ما جاء فى هذا الخبر نهائيا و هو لا يعبر عن رائ ادارة موقع اخبار من مصر فقد قمنا بـ نقل خبر : اخبار السودان الان : البنك الدولي يواصل مشروع دعم النازحين والمجتمعات المحلية في كسلا من موقع { السودان الان } و يمكنكم مشاهدة هذا الخبر فقط من موقعه موقع السودان الان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل اخبار اليمن الان : طيران التحالف يقصف مواقع الانقلابيين في كتاف شرقي صعدة
التالى اخبار الكويت الان : مجلس الأمة: 25 نائبا يعلنون رسميا تأييدهم لطرح الثقة في الوزير الحمود .. واستقالته تلوح في الأفق

 

حميع حقوق الموقع لـ فريق عمل اخبار من مصر
العنوان
: مصر - الاسكندرية - الهانوفيل - 12 شـ المحمدي
WhatsApp : 00201018106711
Emel : info@ofegy.com

سعر العملات اليوم مقابل الجنية المصري