رئيس مجلس الادارة / محمود مصطفي   رئيسة التحرير /  دعاء جلال   رئيسة المحررين /  نفين محمد

أخبار عاجلة
الكشف عن خيانة لاعبي ليستر سيتي لرانييري -

اخبار من مصر

 

 

تحويل العملات عالميا

اعلانات

 

اقسام الموقع
اخبار مصر
اخبار الشرق الاوسط
اخبار العالم
اخبار الاقتصاد
اخبار الرياضة
اخبارالثقافة و الفن
اهتمامات المراة
ابراج
 

 

تحميل تطبيقات اخبار من مصر

 

اخر الاخبار

 

 

اخبار اليمن الان : اليمن العربي: صحيفة إماراتية : طهران تسعى للانتقام من الشعب اليمني

 

اخبار اليمن الان : اليمن العربي: صحيفة إماراتية : طهران تسعى للانتقام من الشعب اليمني
اخبار اليمن الان : اليمن العربي: صحيفة إماراتية : طهران تسعى للانتقام من الشعب اليمني

خبر : اخبار اليمن الان : اليمن العربي: صحيفة إماراتية : طهران تسعى للانتقام من الشعب اليمني
تم تحريرة فى يوم : الأحد 18 ديسمبر 2016 10:51 صباحاً
بواسطة : اخبار من مصر

قالت صحيفة إماراتية، أن إيران وحلفاؤها في المنطقة تواصل تأجيج الصراع في اليمن، من خلال تقديم الدعم العسكري واللوجستي للانقلابيين، بغض النظر عما يطالب به الشعب اليمني الذي بات يعاني معاناة شديدة جراء الحرب المفروضة عليه من قبل الانقلابيين. 

ولفتت صحيفة الإتحاد، في سياق تقرير لها، أن تم الكشف عن سقوط أعداد كبيرة من الخبراء الإيرانيين وعناصر من حزب الله اللبناني أسرى في أيدي الجيش اليمني، وذلك خلال المعارك التي تشهدها العديد من المناطق، خاصة في محافظة الجوف.

ووفقاً للتحقيقات التي جرت مع الأسرى فإن الخبراء الإيرانيين والتابعين لحزب الله مهمتهم الرئيسة هي تزويد الانقلابيين بالمعلومات والدعم، من أجل إطالة أمد الحرب المدمرة التي يعيشها اليمن حالياً.

وبحسب ما أوردته الصحيفة، في الإطار نفسه، فإن الميليشيا المتمردة ورغبة منها في تدمير اليمن تقوم بزرع كميات هائلة من الألغام التي في معظمها قادمة من إيران حول الطرقات والمزارع والأحياء السكنية، انتقاماً من أبناء الشعب اليمني الرافض لهيمنة الحوثيين والتدخل الإيراني في بلادهم.

وأوضحت الصحيفة أنه لا تعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها أسر عدد من الإيرانيين في اليمن، ففي عام 2015 تم أسر عدد كبير من قوات الحرس الثوري ومقاتلي جماعة حزب الله في عدن، خلال عمليات استعادتها من الانقلابيين، كما تم أسر عدد من الإيرانيين من المتخصصين في حرب العصابات من قبل المقاومة الشعبية والجيش الوطني في جبهات القتال في تعز.

وأكدت الصحيفة أن الدعم الإيراني للحوثيين وصالح لا يتوقف على إرسال الخبراء فقط، بل إن إيران اعترفت أيضاً بتزويد الحوثيين بالصواريخ البالستية التي تطلقها العصابات المتمردة على المناطق اليمنية التي تقع تحت سيطرة الشرعية، فضلاً عن إطلاقها على الأراضي السعودية. 

وجاء في سياق تقرير الصحيفة "فضلاً عن ذلك فإن إيران تقوم بتزويد الحوثيين بشحنات أسلحة ثقيلة وخفيفة ومتفجرات وقذائف وأنواع أخرى من الأسلحة، وهو ما نجحت قوات الشرعية والتحالف، وأيضاً القوات الدولية، في ضبط العديد منها، خاصة قبالة السواحل اليمنية". 

وتأتي عمليات نقل الأسلحة لليمن في انتهاك واضح من جانب إيران للقرارات الدولية بشأن حظر بيعها للأسلحة، حيث صدر قرار عن الأمم المتحدة في 2007 يحظر إيران من بيع الأسلحة، ويلزم جميع البلدان بمنع جميع شحنات الأسلحة الإيرانية. وتم تشكيل لجنة للعقوبات يشرف عليها خبراء، لمتابعة تنفيذ هذا الحظر. وأكد القرار 2231، الصادر عن مجلس الأمن حول الاتفاق النووي المشترك بين طهران ودول 5+1، على استمرار الحظر على الصواريخ الإيرانية، لكن إيران انتهكت القرار مرات عدة، من خلال تصدير الصواريخ إلى اليمن وسوريا وحزب الله اللبناني، وكذلك بإجراء اختبارات بالستية.

وترى الصحيفة أنه من الواضح أن إيران تواصل تحديها للمجتمع الدولي كله بممارساتها في اليمن والانتقام من اليمنيين، على أمل تحقيق هدفها الرئيس، وهو إخضاع أكبر عدد من دول المنطقة تحت هيمنتها من خلال نشر الفوضى الطائفية، مستخدمة في ذلك أذرع موالية لها، مثل الحوثيين، غير أن اليمنيين يؤكدون رفضهم لذلك، بمواصلة تحقيق الانتصارات في العديد من جبهات القتال باليمن .

لكم جزيل الشكر على متابعتنا فى قرائة خبر : اخبار اليمن الان : اليمن العربي: صحيفة إماراتية : طهران تسعى للانتقام من الشعب اليمني و نتمني ان نكون عند حسن ظنكم و للعلم اننا غير مسئولين عن ما جاء فى هذا الخبر نهائيا و هو لا يعبر عن رائ ادارة موقع اخبار من مصر فقد قمنا بـ نقل خبر : اخبار اليمن الان : اليمن العربي: صحيفة إماراتية : طهران تسعى للانتقام من الشعب اليمني من موقع { اليمن الان } و يمكنكم مشاهدة هذا الخبر فقط من موقعه موقع اليمن الان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار الكويت الان : مجلس الأمة: 25 نائبا يعلنون رسميا تأييدهم لطرح الثقة في الوزير الحمود .. واستقالته تلوح في الأفق

 

حميع حقوق الموقع لـ فريق عمل اخبار من مصر
العنوان
: مصر - الاسكندرية - الهانوفيل - 12 شـ المحمدي
WhatsApp : 00201018106711
Emel : info@ofegy.com

سعر العملات اليوم مقابل الجنية المصري