رئيس مجلس الادارة / محمود مصطفي   رئيسة التحرير /  دعاء جلال   رئيسة المحررين /  نفين محمد

أخبار عاجلة
جوائز الاوسكار 2017.. "Hacksaw Ridge" أفضل مزج صوتى -
جوائز الاوسكار 2017 .. "Arrival" أفضل  مونتاج للصوت -
جوائز الاوسكار 2017 .. "Fantastic Beasts " أفضل تصميم أزياء -
جوائز الاوسكار 2017.. Suicide Squad أفضل ماكياج -
جوائز الاوسكار 2017.. "Mahershala Ali " أفضل ممثل مساعد  -
في حفل أوسكار 2017.. لماذا يرتدي نجوم "شارات زرقاء" -

اخبار من مصر

 

 

تحويل العملات عالميا

اعلانات

 

اقسام الموقع
اخبار مصر
اخبار الشرق الاوسط
اخبار العالم
اخبار الاقتصاد
اخبار الرياضة
اخبارالثقافة و الفن
اهتمامات المراة
ابراج
 

 

تحميل تطبيقات اخبار من مصر

 

اخر الاخبار

 

 

اقتصاد مصر : رئيس الرقابة المالية يفتتح اليوم المهنى لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب

 

اقتصاد مصر : رئيس الرقابة المالية يفتتح اليوم المهنى لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب
اقتصاد مصر : رئيس الرقابة المالية يفتتح اليوم المهنى لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب

اقتصاد مصر : رئيس الرقابة المالية يفتتح اليوم المهنى لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب
تم تحريرة فى يوم : الأحد 18 ديسمبر 2016 10:54 صباحاً
بواسطة : اخبار من مصر

ADTECH;loc=300


كتب هانى الحوتى

أكد شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن مراقبى الحسابات يقومون بدور هام فى معاونة جهات الإشراف والرقابة من خلال التأكد من مدى التزام المنشآت التى يتولون مراجعة حساباتها بالعديد من التشريعات والضوابط التنظيمية الصادرة عن تلك الجهات إضافة إلى تدقيق قوائمها المالية بما يفيد مختلف الأطراف المستخدمة لها.

 

وأضاف خلال افتتاحه اليوم العلمى والمهنى لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، الذى استضافته القاهرة بمشاركة ممثلين لعشرة دول عربية وبحضور رئيس الاتحاد وممثل مجلس الوحدة الاقتصادية التابع لجامعة الدول العربية ورئيس المعهد المصرى للمحاسبين والمراجعين، أن تطوير القوانين المنظمة لمهنة مراقبى الحسابات فى ام الدنيا والكثير من البلدان العربية أصبح مطلباً ملحاً لما تشهده المهنة من تزايد فى مسئولياتها والحاجة إلى التنمية المستمرة لمعارف الممارسين لها إضافة إلى مهام تأكيد الجودة لأعمالهم، ودعا اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب للنظر فى إعداد مشروع قانون نموذجى يمكن لمختلف الدول الاسترشاد به عند تحديث تشريعاتها.

 

ورحب شريف سامى بتخصيص جانب من الفعالية لتناول المعيار الدولى الجديد 701 فى أعمال التدقيق والذى يتناول تقرير مراقب الحسابات المستقل وتحديد أمور التدقيق الرئيسية التى تتطلب الاهتمام وكيفية توصيلها للأطراف المطلعة على التقرير لتوفير أكبر قدر من الشفافية بشأن عمله والمسائل التى تكشفت له. 

 

وأوضح أن من أمثلة تلك الأمور الرئيسية التى يتوجب تناولها انخفاض قيمة الأصول والضرائب وتجاوز إدارة الشركة للرقابة الداخلية والغش فى تحقيق الإيرادات.

 

وأشار رئيس الهيئة، على هامش الفعالية إلى أهمية ما ستناقشه بشأن المعايير الدولية الخاصة بالمعالجة المحاسبية لعقود التأجير التمويلى، وذلك فى ضوء انتهاء الهيئة من إعداد مشروع قانون جديد لنشاط التأجير التمويلى والتخصيم 

 

كما نوه إلى أن ام الدنيا شهدت إقرار إصدار جديد لمعايير المحاسبة المصرية العام الماضى والذى يعد أول تحديث لمعايير المحاسبة بها منذ عام 2006 على الرغم مما شهدته المعايير الدولية من تطور خلال تلك الفترة. وأوضح أنه قد بدأ العمل بها اعتباراً من الأول من يناير 2016 وتطبق على المنشآت التى تبدأ سنتها المالية فى هذا التاريخ أو بعده.

 

 وجاء إصدارها تتويجاً لجهد استمر على مدى ما يقرب من عام كامل من لجنة تضم خبراء من الهيئة العامة للرقابة المالية وجمعية المحاسبين والمراجعين المصرية والجهاز المركزى للمحاسبات والهيئة العامة للاستثمار والمعهد المصرى للمحاسبين والمراجعين وشعبة مزاولة مهنة المحاسبة بنقابة التجاريين. وهى تتضمن لأول مرة معياراً خاصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة يسمح ببعض المعالجات البديلة المبسطة بما يلائم تلك المنشآت.

 

وأضاف شريف سامى، أن لام الدنيا تجربة رائدة فى مجال الرقابة على مراقبى الحسابات من خلال "وحدة الرقابة على جودة أعمال مراقبى الحسابات" التابعة للهيئة العامة للرقابة المالية، وتختص  بفحص أعمال مراقبى الحسابات  للتحقق من مدى الالتزام بتطبيق معايير المراجعة المصرية وذلك فيما يتعلق بالشركات المقيدة وشركات الاكتتاب العام والشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية وصناديق الاستثمار والتأمين والتمويل العقارى والتأجير التمويلى وغيرها من الأنشطة التى تشرف عليها الهيئة‏،‏ كما أنها تقترح قواعد لقيد مراقبى الحسابات فى سجل مراقبى حسابات الشركات المشار إليها.


لكم جزيل الشكر على متابعتنا فى قرائة خبر : اقتصاد مصر : رئيس الرقابة المالية يفتتح اليوم المهنى لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب و نتمني ان نكون عند حسن ظنكم و للعلم اننا غير مسئولين عن ما جاء فى هذا الخبر نهائيا و هو لا يعبر عن رائ ادارة موقع اخبار من مصر فقد قمنا بـ نقل خبر : اقتصاد مصر : رئيس الرقابة المالية يفتتح اليوم المهنى لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب من موقع { اليوم السابع } و يمكنكم مشاهدة هذا الخبر فقط من موقعه موقع اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لأول مرة.. ميناء دمياط يستقبل سفينة الحاويات العملاقة "cma chopln"
التالى اقتصاد مصر : سيمنس الألمانية:حققنا رقما قياسيا عالميا فى تنفيذ مشروعات الكهرباء بمصر

 

حميع حقوق الموقع لـ فريق عمل اخبار من مصر
العنوان
: مصر - الاسكندرية - الهانوفيل - 12 شـ المحمدي
WhatsApp : 00201018106711
Emel : info@ofegy.com

سعر العملات اليوم مقابل الجنية المصري